| 3 minutes read

تجديد التأمين الصحي في الإمارات العربية المتحدة

Written by Lara

ضرورة تجديد التأمين الصحي الإلزامي لدولة الإمارات

طلبت هيئة الصحة بدبي من أصحاب العمل عدم تجاهل انقضاء التأمينات والحرص على تجديدها. على الرغم من أن معظم مكاتب الشركات مغلقة بسبب ظروف حظر التجول لمواجهة فيروس كوروناCOVID-19 ، إلا أنه يوجد تأكيد على تجديد التأمين الصحي للعاملين وأصحاب الأعمال أيضاً.

يقول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتأمين الصحي (DHIC) صالح الهاشمي:“نحن ندرك تمامًا التحديات التي تواجهها المنظمات والقطاعات والمجتمعات بسبب جائحة .Covid-19 ، ولكن يجب علينا الامتثال للاحتياجات الأساسية للموظفين ، وهو التأمين الإلزامي. لذلك ، إذا كانت وثيقة تأمين الموظف بحاجة إلى إصدار أو تجديد، فيجب على صاحب العمل أو الكفيل الوفاء بالتزاماته”.

علاوة على ذلك، أضاف الهاشمي: ” أنه من الضروري لجميع أصحاب المصلحة الامتثال لخطة التأمين الإلزامي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، بما يتماشى مع قانون التأمين الصحي رقم 11 لعام 2013″.

مع انتشار جائحة فيروس كورونا على نطاق، هناك العديد من الأسئلة المهمة حول التغطية الصحية، والتأمين. لذا، إليك دليلك في الإجابة على بعض الأسئلة بشكل دقيق بعيداً عن الأخبار المغلوطة، والإشاعات جراء هذا الوباء، وما يفشيه من ذعر بين المواطنين.

.

الامتثال لخطة التأمين الإلزامي وتجديد التأمين الصحي بما يتماشى مع القانون رقم 11 لعام 2013

.

الإمارات من الدول الرائدة في احتواء جاحة فيروس كورونا

يُقتصر الفحص الطبي لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية على المشتبه بإصابتهم بالفيروس، نتيجة ظهور أعراض أو غير ذلك. بينما توفر الإمارات العربية المتحدة الفحص المجاني للمشتبه بهم، وفحصاً بقيمة 70 دولار فقط للجميع، للتشجيع على سياسة العزل وحصر الفيروس بكل الإمكانيات المتاحة. المنهج المشدد لإجراء الفحوصات مهم جداً، لأنه يكتشف الحالات مبكراً وتقديم الرعاية المناسبة في أسرع وقت ممكن. والسماح للنظام الصحي بتتبع الحالات واحتواء انتشار المرض. مع إطلاق خدمة فحص الفيروس من السيارة في دبي أصبحت الإمارات من الدول الرائدة في احتواء المرض. كما تفوقت على الدول الغربية بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية.

.

الفحص المبكر لكورونا يسمح للنظام الصحي بتتبع حالات الإصابات واحتواء انتشاره

.

الأسئلة المتداولة حول التأمين الصحي وتجديد التأمين الصحي في ظل كورونا في الإمارات

هل يغطي التأمين الصحي علاج فيروس كورونا؟

سيكون علاج الحالات المشتبه فيها أو المؤكدة المرتبطة ب فيروس كورونا ـ Covid-19 بمثابة حالات طارئة. لذا، إذا كنت قلقًا بشأن ما إذا كان تأمينك سيغطي العلاج المتعلق بفيروس كورونا ، فهناك أخبار جيدة، لأن هيئة الصحة بدبي أصدرت توجيهات ذات صلة تنص على أن التأمين الطبي يجب أن يغطي جميع الحالات المتعلقة بالفيروس.

هل يغطي التأمين إجراءات فحص فيروس كورونا؟

طالما أن الطبيب يقدم وصفة طبية تتضمن فحوصات فيروس كورونا، فيمكن للتأمين تغطيتها. ومع ذلك، إذا كنت تصر على إجراء الاختبار على الرغم من أنك لا تعاني من أعراض، فسيتعين عليك تحمل التكاليف بنفسك.

ماذا لو انتهت صلاحية التأمين الخاص بي؟

عليك تجديد التأمين الصحي ، ولكن تقول التوجيهات الصادرة عن هيئة الصحة بدبي، أن علاج حالات COVID-19 سيكون مجانيًا بغض النظر عما إذا كان المريض لديه تأمين أم لا.علاوة على ذلك، فإن التعميم الصادر عن هيئة الصحة بدبي ينص على أن المرافق الصحية يجب أن تصنف الحالات إلى فئتين:تأمين فعالتأمين منتهي الصلاحيةبينما يتوفر العلاج في كلتا الحالتين ، فمن المستحسن تجديد التأمين في أقرب وقت ممكن لتجنب أي شك.

لماذا يجب تجديد التأمين الصحي ؟

تؤكد مؤسسة دبي للتأمين الصحي أن المرضى يحتاجون إلى تأمين لتلقي الرعاية في المستشفيات الحكومية والخاصة.كما حثوا الأفراد والشركات على تلبية الحد الأدنى من معايير التأمين لضمان عدم عبء النظام عليهم.

.

الإمارات تتصدر الدول العربية في مواجهة وباء كورونا

.

.

تواصل شركات التأمين دعم السلطات الصحية ذات الصلة بكل طريقة ممكنة. لذا ، تذكر أنه إذا كان المريض لديه تأمين ، “ستتكفل شركات التأمين ذلك وتحترم أي مطالبات”. ولا بد لك أن تعلم أن التأمين إلزامي في الإمارات.

.

الإمارات خامس دولة في العالم تطلق خدمة إجراء فحص فيروس كورونا المستجد من السيارة – العربية cnn


    Originally published أبريل 29, 2020 19:34:37 مساءً, updated مارس 08, 2021

    Don't forget to share this post!