| 3 minutes read

أفضل 10 أشياء يمكنك القيام بها خلال إجازة عيد 2019 في دبي

Written by Lara

Friends Searching Location Relax Vacation Weekend Concept

إذا زرت دبي خلال عطلة العيد ولم يكن لديك الكثير من الوقت لزيارة جميع الأماكن التي تخطط لزيارتها، وإذا كنت ترغب بالتسوق، وتجريب المأكولات الشهية، والتجول في أنحاء المدينة، فإننا ننصحك باتباع إرشاداتنا والتي ستمكنك من القيام بكل شيء والعودة إلى البيت بتجربة لا تُنسى. لذلك، إليك بعض النصائح:
 
زيارة خور دبي
إذا كنت تحب زيارة واستكشاف الأماكن الثقافية، فإن الجانبين الأيمن والأيسر من خور دبي يُعتبران خيارًا رائعًا بالنسبة لك، حيث توجد هناك العديد من الأبنية التي تعود إلى حقبة لم تكن فيها دبي بعد واحدةً من أشهر المدن في العالم. استمتع بالتجول في الأزقة القديمة الضيقة، وزيارة الأسواق، ولا تنسَ أيضًا زيارة المتحف الذي يضمّ معرضًا يمنح الزوار رؤية فريدة حول الحياة في الصحراء، والبيوت العربية القديمة، والمساجد، والصيد، واستخراج اللؤلؤ، والتجارة. إن خور دبي هو أفضل مكان يمكن أن تقوم بزيارته إذا كنت تريد التعرف على تاريخ دبي ومشاهدة كيف تحولت المدينة خلال بضعة عقود إلى إحدى عجائب الأرض، وواحدة من أجمل المواقع السياحية في العالم. إذا كنت ترغب بالتعرف على دبي الحقيقية، فهذا هو المكان المثالي.
 
منتجعات وحدائق دبي
قم بزيارة منتجعات وحدائق دبي. هناك ثلاث حدائق وهي: ليجولاند، وموشن جيت، وبوليود، وهي أماكن يقضي فيها الصغار والكبار أوقاتًا ممتعة، فلا تُفوّت زيارتها. صحيح أن أسعار التذاكر قد لا تكون بسيطة، ولكن إذا نزلت بأحد الفنادق الموجودة في داخل الحديقة، فإن الدخول يصبح مجانيًا. صدقنا عندما نقول أن هذه الأماكن سوف تترك ابتسامة على وجهك ولفترة طويلة.
 
نوافير دبي السحرية
قم بزيارة مركز مدينة دبي، والذي يُعتبر جزءاً جديدًا وحيويًا من المدينة، فهو يحتوي على العديد من الأماكن السياحية، إذ يُوجد هناك أعلى برج في العالم وهو برج خليفة والذي يتميز بإطلالته الساحرة، كما توجد هناك العديد من الفنادق الفخمة المصطفة إلى جانب بعضها، بالإضافة إلى مجمع كامل من البحيرات الاصطناعية ذات النوافير المتراقصة. ففي كل ليلة بين الساعة السادسة مساءً والعاشرة مساءً سوف تُتاح لك فرصة مشاهدة مدافع الماء وهي تتراقص على أنغام الموسيقى كأنها حكاية سحرية من وحي الخيال. اجلس في أحد المطاعم أو المقاهي التي تتمتع بإطلالة جيّدة على النوافير، واسترخِ. استمتع بالعرض قدر الإمكان ولا تفوّت هذه التجربة لأنك ستذكرها طوال حياتك.
 
نخلة الجميرة
لا تفوّت زيارة نخلة الجميرة، والتي تمثل جزءًا من مجموعة من الجزر الاصطناعية على شكل شجرة نخيل. إنه لشعور مذهل أن تقف على جزيرة اصطناعية بناها الإنسان في وسط الصحراء! هناك سوف تشاهد الفلل الفخمة، والشواطئ الخاصة، وقصر الأمير، بالإضافة إلى فندق أتلانتس الأشهر في العالم والذي يقع تمامًا على قمة النخلة. لا تفوّت الاستمتاع بهذا المشهد البديع لهذه المدينة النابضة بالحياة.
 
جرّب أنواعًا مختلفة من الطعام
استمتع بالطعام في دبي! وصدق أولا تصدق، يوجد في دبي مجموعة واسعة من أفضل المأكولات العالمية. فإذا كنت من عشاق الطعام الياباني، فسوف تستطيع تناول قدر ما تشاء في بعض مطاعم السوشي مقابل 20 دولارًا فقط في اليوم. وبسبب كونها مركزًا عالميًا، فإن دبي توفر لك جميع أنواع الطعام التي قد تخطر على بالك، من المطبخ الهندي، مرورًا بالمطبخ الفرنسي وليس انتهاء بالمطبخ الأمريكي. أما الأسعار فهي متفاوتة وكذلك الطعم. ولكن صدقنا عندما نقول أنك لن تشعر بالجوع في دبي! ونصيحتنا لك هي تجربة أكبر قدر ممكن من المأكولات الشهية.
 
استمتع بمشاهدة الألعاب النارية المذهلة
لا تفوّت مشاهدة ألعاب العيد النارية. ففي كل عام خلال العيد يُقام في دبي واحد من أضخم عروض الألعاب النارية. كل ما عليك فعله هو العثور على مكان جيد للمشاهدة والاسترخاء! وإننا نقترح عليك اصطحاب بطانية والذهاب إلى أحد الشواطئ والاستمتاع بالمنظر.
ملاحظة: عروض الألعاب النارية سوف تُقام لثلاثة أيام متتالية، فلا تفوت مشاهدتها.
 
التسوّق
استمتع بخصومات هائلة في المولات التجارية، فجميع المولات في دبي، وخصوصًا الشهيرة منها، تقدم خصومات كبيرة خلال أيام العيد. ولكن احذر من الازدحام في المولات، وذلك لأن الكثير من الأشخاص يرغبون أيضًا بالحصول على هذه العروض الرائعة. كذلك تقوم المولات والأماكن الترفيهية خلال العيد بإقامة عروض ترفيهية مذهلة للترحيب بالسياح والزائرين، وبالتالي سوف تُتاح لك فرصة الاستمتاع بعروض ترفيهية خاصة وحفلات موسيقية وغيرها الكثير.
 
ماذا عن التزلّج على الجليد؟
أتحب التزلّج على الجليد؟ رائع! إن دبي تُعتبر مكانًا رائعًا للقيام بذلك. لعلك قرأت أن دبي محاطة بالصحراء، ولكن مول الإمارات يضم مكانًا مدهشًا يحتوي على ثلج اصطناعي ومنحدرات جبلية شديدة الواقعية. هناك سوف تحظى بفرصة للاستمتاع بالتزلج واللعب بالثلج أيضًا!
 
استمتع برحلة بحرية مذهلة في أنحاء المدينة
إنك تستطيع الاستمتاع برحلة بحرية مذهلة في ساعات المساء في أنحاء المدينة، وتجربة تناول العشاء في وسط الماء. إن الإبحار في سفينة زجاجية مكيفة يمثل تجربة ملهمة، تمامًا كالمدينة بحدّ ذاتها. وعلى متن السفينة، يستطيع الضيوف الاستمتاع بوجبات عشاء شهية وطازجة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المشروبات والخدمات الاستثنائية، كل ذلك في وسط إضاءة رائعة وأجواء من المرح.
 
اشعر بروح المدينة خلال الليل
أتحب حياة الليل؟ إذا كنت من محبي موسيقى الجاز، فسوف تحظى بفرصة للاستماع للرائعة برينا ويتاكر. أما أولئك الذين يفضلون مزيج الموسيقى الحديثة مع الموسيقى الشرقية، فلا تقلقوا فلدينا شيء لكم، فمشغلي الحفلات سوف يتواجدون هنا في الخامس والسادس من يونيو. وأما عشاق تامر حسني فيستطيعون زيارة أوبرا دبي في السادس من يونيو للاستماع إلى ألبومه الجديد!
 
هناك العديد من الأشياء التي تستطيع القيام بها، لذلك حاول أن لا تفوّت أيًا منها خلال أيام العيد.


Originally published يونيو 05, 2019 03:45:08 صباحًا, updated أبريل 13, 2020

Don't forget to share this post!